^_^مرحبا بكم في منتدي elkhateeb60 ^_^
نتمني ان ننول اعجابكم
^_^ ومشاركتكم معنا في المنتدي ^_^



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول



شاطر | 
 

 متعب وزكي قادا مصر لفوز كبير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الدهاء
المدير
مشرف عام للمنتدي
المدير  مشرف عام للمنتدي
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1124
البرامج : photoshop
الالغاز والالعاب : المحقق الذكي
الافلام : the mask
تاريخ التسجيل : 18/08/2007

مُساهمةموضوع: متعب وزكي قادا مصر لفوز كبير   الجمعة نوفمبر 06, 2009 12:19 am

بالفيديو: مصر تستعد للجزائر بافتراس تنزانيا بخماسية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

متعب وزكي قادا مصر لفوز كبير


حقق المنتخب المصري فوزا كبيرا على نظيره التنزاني بخمسة أهداف لهدف في اللقاء الودي الذي أقيم بين الفريقين على استاد أسوان مساء اليوم الخميس في إطار استعدادت الفراعنة للقاء منتخب الجزائر الهام والمصيري يوم 14 نوفمبر الجاري ضمن المرحلة النهائية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بجنوب إفريقيا 2010.

وجاءت خماسية المنتخب المصري بواقع أربعة أهداف في الشوط الأول أحرزها كل من عماد متعب "هدفين" وعمرو زكي ومحمد بركات في الدقائق 9 و19 و32 و41، وهدف أخير في الشوط الثاني عن طريق أحمد رؤوف في الدقيقة 86، فيما أحرز هدف تنزانيا الوحيد كيكي ماكسي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ويتعين علي أبناء شحاتة الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الجزائر للإعلان رسميا عن السفر إلى جنوب إفريقيا ومرافقة كبار اللعبة، بينما في حال انتهاء المباراة بفارق هدفين يحتكم المنتخبان للعب مباراة فاصلة.

أربعة أهداف مصرية


بدأ حسن شحاتة -المدير الفني لمنتخب مصر- اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى، وأمامه هاني سعيد وأحمد سعيد (أوكا) في اليمين أحمد المحمدي وفي اليسار سيد معوض وفي وسط الملعب محمد حمص وأحمد فتحي وأحمد حسن، وفي الهجوم محمد بركات وعماد متعب وعمرو زكي.

يفتتح عماد متعب أول أهداف المنتخب المصري في الدقيقة السابعة من رأسية رائعة ارتقى إليها عبر تمريرة متقنة هيأها له سيد معوض من الجهة اليسرى ليسكنها متعب على يسار الحارس التنزاني علي مصطفى.

ويعد هذا هو الهدف الأول لمهاجم الأهلي مع المنتخب منذ آخر هدف سجله في مرمى المنتخب الجيبوتي في شهر أكتوبر من العام الماضي أي منذ 388 يوما.

وفي الدقيقة 11 يطلق أحمد حسن تصويبة قوية من ركلة حرة مباشرة مرت أعلى قائم مرمى تنزانيا.

وتسنح فرصة هدف مؤكد لأحمد حسن في الدقيقة 14 بعدما هيأ عمرو زكي الكرة برأسه للصقر داخل منطقة جزاء تنزانيا لكنها تمر أسفل أقدام حسن وتضيع فرصة الهدف.

ومع ازدياد الضغط المصري يحرز عمرو زكي الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 18 بعدما سدد كرة مشتتة على حدود مرمى تنزانيا سقطت (لب) في شباك الحارس التنزاني.

ينقذ الحضري مرمى مصر من انفراد صريح في الدقيقة 29 بعدما تلقى مهاجم تنزانيا بينية داخل منطقة جزاء الفراعنة لكن يقظة الحضري كانت للكرة بالمرصاد.

ويبدو أن متعب عائد بقوة لهز الشباك مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 32 من تسديدة قوية بيمناه بعدما تلقى تمريرة من أحمد المحمدي من الناحية اليمنى على حدود منطقة جزاء تنزانيا سكنت شباك الحارس علي مصطفى.

وأهدى متعب تمريرة سحرية لمحمد بركات على حدود منطقة الـ18 لتنزانيا قابلها الزئبقي صاروخية بيمناه لتسكن شباك الحارس التنزاني معلنة عن الهدف الرابع للفراعنة في الدقيقة 41.

وقبل نهاية الشوط فاجأ كيكي ماكسي الجميع بتصويبة مباغتة سكنت شباك عصام الحضري لتعلن عن هدف تنزانيا الأول مع صافرة حكم اللقاء.

تغييرات تكتيكية دون فاعلية

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى شحاته عدة تغييرات بنزول المعتصم سالم، وعبد الواحد السيد، وعبد العزيز توفيق بدلا من أحمد سعيد"أوكا"، وعصام الحضري وسيد معوض، ثم أجرى تغييرين آخرين بعد آخر عشر دقائق بنزول محمد أبو تريكه، وأحمد عيد عبد الملك بدلا من محمد بركات، وأحمد حسن.

يقابل عمرو زكي عرضية محمد بركات في الدقيقة 48 ارتطمت بالأرض وعلت قائم حارس تنزانيا.

يهيىء عمرو زكي كرة متقنة لمحمد أبو تريكة داخل منطقة الـ18 لفريق تنزانيا يقابلها أبو تريكة بتسديدة بوجه القدم سيئة تخرج إلى المدرجات في الدقيقة 60.

ولكن الأداء مال إلى الهدوء النسبي بين الفريقين وانحصرت الكرة في وسط الملعب، ومن هجمة مرتدة سدد مهاجم تنزانيا كرة قوية على مرمى عبد الواحد السيد لكنها في الشباك من الخارج في الدقيقة 69.

وظهر واضحا افتقاد المنتخب المصري للعناصر المؤثرة في وسط الملعب خاصة في مركز صانع الألعاب بعد خروج أحمد حسن ومحمد حمص.

ويسدد أحمد فتحي كرة قوية بيسراه من انطلاقة للاعب في وسط الملعب لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس البديل شعبان داهيلي.

ويخطف أحمد رؤوف الهدف الخامس بعدما استخلص الكرة على حدود منطقة جزاء تنزانيا وتوغل وسددها مباشرة في مرمى الحارس شعباني في الدقيقة 86.

وبغرابة شديدة يضيع محمد أبو تريكة هدفا سادسا مؤكدا حينما أطاح بتمريرة رأسية من عمرو زكي داخل الست ياردات واضعا الكرة في المدرجات.

ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز المنتخب المصري على تنزانيا (5-1).


شاهد خماسية مصر في مرمى تنزانيا


إضغط لمشاهدة الفيديو:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]








_________________

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اللهـّم ان عصيتك جهرا فاغفرلي ..!
و ان عصيتك سرا فاسترني ..!
اللهـّم لا تجعل مصيبتي فى ديني ..!
و لا تجعل الدنيا أكبر همي ..!
اللهـّم لا تجعل ابتلائي فى جسدي و لا فى مالي
.........و لا في اهلي اللهـّم لا تُمكن مني حاسد ..!
و لا تُفرح بسقوطي اعدائي ..!
اللهـّم إغنني بحلالك عن حرامك ..!
و بخشيتك عن عصيانك
اللهم إغننى بفضلك عمن سواكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متعب وزكي قادا مصر لفوز كبير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الرياضة :: منتخبنا الوطني-
انتقل الى: